جبل أولداغ من أجمل الاماكن السياحية في بورصة وتركيا

تعتبر قمة جبل أولداغ من أجمل الاماكن السياحية في مدينة بورصة التركية وخاصة في فصل الشتاء بحيث يقصده الكثير من المسافرون العرب بهدف التزلج واللعب في الثلج ويرتفع الجبل حوالي 2543 متر مما يعطيه إطلالة ساحرة وجميلة على مدينة بورصة.

جبل اولداغ في بورصة
الصعود بالتلفريك الى جبل أولداغ في بورصة

كما يمكن الذهاب الى جبل أولداغ عن طريق الرحلات السياحية اليومية التي تنظمها مكاتب السياحة والسفر ويمكن الوصول الى أعلى الجبل عن طريق التلفريك أو عن طريق السيارات والباصات, ولكن الصعود الى الجبل عن طريق التلفريك أسرع من السيارة ويمكن مشاهدة الطبيعة الساحرة من خلال التلفريك أيضاً.

مدينة بورصة في فصل الشتاء
التزلج في بورصة في فصل الشتاء

ويمكن شراء تذاكر التلفريك للصعود الى جبل أولداغ بقيمة 15 ليرة تركية فقط للصعود والنزل ويمكن إستخدامها 4 مرات, وفي وسط الطريق تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض مع الشعور بالهواء المنعش والنظيف ومشاهدة الاشجار والغابات الطبيعية في بورصة.

وبعد النزول في محطة التلفريك الثانية وللمتابعة والصعود الى أعلى جبل أولداغ يمكنك الذهاب عن طريق محطة الباصات وهي على شكل كوخ خشبي صغير لتأجير السيارات أو الدولمش ومن ثم الصعودي الى أعلى الجبل والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة مثل الاشجار والينابيع, كما يوجد مسجد والعديد من الفنادق في أعلى جبل أولداغ.

الشجرة التاريخية في بورصة
مطعم الشجرة التاريخية في بورصة

وفي بداية جبل أولداغ يمكنك مشاهدة الشجرة التاريخية الشهيرة والتي يبلغ عمرها 600 سنة تقريباً ويمكن تناول وجبة الغداء والشواء في المطاعم القريبة من الشجرة.

فيديو عن رحلة بورصة السياحية والصعود الى جبل أولداغ:

أفضل طريقة للذهاب الى مدينة بورصة في تركيا هي عن طريق المكاتب السياحية في ساحة تقسيم سكوير أو في مدينة السلطان أحمد بسعر 75$ تقريباً الرحلة تشمل النقليات والغداء والدليل السياحي.

السياحة في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *