طريقة الذهاب من إسطنبول الى بحيرة سبانجا والمسافة بينهم

طريقة الذهاب من إسطنبول الى بحيرة سبانجا والمسافة بينهم

تعتبر بحيرة سبانجا من أجمل البحيرات الطبيعية في تركيا وأكثرها شهرة بالنسبة لعدد الرحلات اليومية التي تنظمها المكاتب السياحية للمسافرون العرب والاجانب.

طريقة الذهاب من إسطنبول الى سبانجا صورة رائعة من بحيرة سبانجا في تركيا Sapanca Lake

رحلة سبانجا فقط 40$ لزوار موقع تركي مون إحجز الان

رحلة سبانجا

وتقع بحيرة سبانجا في محافظة سكاريا التركية الواقعة في منطقة مرمرة وتبتعد 34 كلم تقريباً عن منطقة إزميت Izmit التي تعتبر المحطة الاولى للوصول الى سبانجا, ويتوفر العديد من الطرق للذهاب الى بحيرة سبانجا ساحة تقسيم سكوير أو من منطقة السلطان أحمد في إسطنبول.

الذهب من اسطنبول الى بحيرة سبانجا صورة من أحد الفنادق المطلة على بحيرة سبانجا مباشرة

اليكم بعض الطرق للذهاب من إسطنبول الى سبانجا:

1- في حال كنت ترغب بالذهاب الى سبانجا بوسائل النقل العامة, يمكنك الذهاب عن طريق محطة حافلات أوتوجار Otogar في إسطنبول والتي يمكن الوصول اليها من تقسيم أو السلطان أحمد خلال 50 دقيقة تقريباً, ومن محطة أوتوجار يمكنك الانطلاق الى سبانجا, ولكن لا ننصح بهذه الطريقة لانها طويلة ومتعبة وعليك الانتظار ربما ساعة أو أكثر للانطلاق !

2- الذهاب الى بحيرة سبانجا من ساحة تقسيم سكوير أو السلطان أحمد الى منطقة سيركيجي, ومن ثم الذهاب الى محطة حريم أوتوجار Harem Otogar بالقسم الاسيوي عن طريق محطة مترو مرمراي الذي يمر من تحت البحر, ومن ثم الذهاب من محطة حريم أوتوجار الى مدينة إزميت ومن إزميت الى سبانجا.

3- يمكن الذهاب الى سبانجا أيضا عن طريق محطة قطارات حيدر باشا Haydarpasa Station في القسم الاسيوي الى محطة سبانجا, ملاحظة: قد ترغب في توفير المال ولكن جميع هذه الطرق فيها تعب ومشقة. !

بحيرة سبانجا بحيرة سبانجا

أفضل طريقة للذهاب من إسطنبول الى سبانجا:

الطريقة الاخيرة وهي أفضل طريقة للذهاب من إسطنبول الى بحيرة سبانجا هي عن طريق حجز رحلة من أحد المكاتب السياحية مع قروب سياحي شاملة المواصلات من والى الفندق وزيارة المناطق السياحية وشاملة وجبة الغداء أيضاً.

المسافة بين إسطنبول وسبانجا 136 كلم تقريباً, وتستغرق الرحلة من ساعة ونصف الى ساعتين بحسب الوقت وزحمة المرور على الطرقات.

السياحة في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *