قرية وبحيرة أوزنجول من أجمل الاماكن السياحية في تركيا Uzungol

تعتبر قرية وبحيرة أوزنجول من أجمل الاماكن السياحية في تركيا وهي تعني البحيرة الطويلة في اللغة التركية Uzungol, تبتعد 99 كلم تقريباً عن مدينة طرابزون في منطقة البحر الاسود في الشمال التركي وترتفع 1100 متر تقريباً عن سطح البحر وتحيط بها العديد من الغابات والمرتفعات والجبال الطبيعية الخضراء.

بحيرة اوزنجول في تركيا
صور بحيرة أوزنجول في فصل الصيف في الموسم السياحي

كما يوجد في قرية أوزنجول العديد من المطاعم التي تقدم وجبات الاسماك والاكلات التركية والعديد من المقاهي الشعبية والمحلات التجارية القريبة من البحيرة, بالاضافة الى العديد من الاكواخ الخشبية المطلة على البحيرة وعلى الجامع والتي يقصدها المسافرون العرب بهدف الراحة والاستجمام في هذه الطبيعة الساحرة.

بحيرة اوزنجول في تركيا

الاماكن السياحية في أوزنجول:

أوزنجول قرية صغيرة وهي ليست كمدينة إسطنبول التي تكثر فيها الاماكن السياحية, عند الذهاب الى أوزنجول يمكنكم التجول حول البحيرة والتمتع في حفلات الشواء وتناول طعام الغداء في المطاعم المطلة على البحيرة, كما يمكنكم الذهاب الى بحيرة الاسماك القريبة من بحيرة أوزنجول وممارسة هواية الصيد أو ركوب الدراجات الهوائية والتجول حول البحيرة.

قرية اوزنجول في فصل الشتاء
صور الثلوج تغطي قرية أوزنجول والبحيرة متجدة في الشتاء

طريقة الذهاب والوصول الى قرية وبحيرة أوزنجول:

للسفر وللذهاب الى بحيرة اوزنجول من إسطنبول يجب عليكم أولا حجز بطاقة طيران داخلي على إحدى الخطوط الجوية والذهاب الى منطقة طرابزون, ومن طرابزون يمكنكم الذهاب الى قرية أوزنجول عن طريق إحدى المكاتب السياحية الموجودة في طرابزون, وتستغرق الرحلة تقريباً ساعة بالسيارة, ومن الافضل الحجز في إحدى الاكواخ الخشبية والبقاء ليلتين على الاقل في حال كنت من عشاق الطبيعة الخضراء والبحيرات والهدوء والطقس المعتدل.

بعض الفنادق المقترحة في أوزنجول المطلة على البحيرة: فندق الهان كارديسلر – فندق اوزكان أوزنجول – فندق دوغا – دنيا ريزيدنس للشقق الفندقية – يالي أبارت – أونال موتيل – موتيل وبنغل حسين اينان – زنجين موتيل أوزنجول.

إختار كوخ وفندق قريب من البحيرة في أوزنجول – من هنا

سهرة البسفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *